جديد الأخبار

 

وزير المالية يلوح بزيادة الضرائب ورفع الدعم عن السلع

وزير الماليه الاردني يلوح برفع الاسعار
الرئيسية » اخبار الاردن » وزير المالية يلوح بزيادة الضرائب ورفع الدعم عن السلع

أكد وزير المالية الجديد سليمان الحافظ أنه سيسعى إلى إجراء مراجعة شاملة للوضع المالي، ومن بين ذلك بعض القوانين والأنظمة الناظمة للرسوم والضرائب.
وقال الحافظ ليونايتد برس إنترناشونال اليوم الخميس “سأجري مراجعة شاملة للوضع المالي للمملكة من أجل السيطرة على نسب العجز المقبولة في الموازنة العامة والسيطرة على المديونية الداخلية والخارجية لعدم تفاقمها ” .
وقدر حجم المديونية الداخلية والخارجية لبلاده بنحو 14 مليار دينار .
وأضاف أن “هذا يتطلب وضع برنامج وسياسات مالية تؤدي إلى خفض الإنفاق بقدر الإمكان وزيادة الإيرادات بطرق مختلفة سواء عن طريق مكافحة التهرب الضريبي، وتعديل بعض القوانين والأنظمة الناظمة للرسوم والضرائب آخذين بعين الإعتبار حماية الطبقتين الفقيرة والمتوسطة وإيصال الدعم لمستحقيه” .
وتابع” هذا يعني رفع الدعم عمن لا يستحقونه لدعم الطبقتين الفقيرة والمتوسطة” .
وكان رئيس الحكومة فايز الطراونة أعلن أمس الأربعاء عن تشكيل الحكومة الـ96 منذ نشأة إمارة شرق الأردن عام 1921، والحكومة الـ13 منذ تولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية في البلاد عام 1999.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

7 من التعليقات لـ “وزير المالية يلوح بزيادة الضرائب ورفع الدعم عن السلع”

  1. غير معروف يقول :

    والله من عارف شوه ظل بيكفي زادت

  2. غير معروف يقول :

    شكرا على الخبر

  3. سنقترح حلولا ناجعه :
    *ضرايْب تصاعديه وملاحقه من استنكف عن دفع الضرايْب
    *جلب اللصوص الهاربين الذين سرقوا البلد وارجاعهم بالقوه وملاحقتهم بحزم وبلا هواده
    *تطبيق قانون من اين لك هذا ( نقول تطبيقه وليس تخدير الناس بالكلام
    *ملاحقه الامانه والاشغال العامه الذين اجادوا التطمين ولم نرى واحدا يتفقد المصارف وهو يطميْن عن الجاهزيه وتكفيل المسؤولين جميع الخساره الناتجه عن التطمين المزيف
    * الغاء المستشارين بالدوله وهم يستنزفون اموال الدوله بدون فايْده تجنى منهم

  4. يا معالي وزير الماليه/ بدلا من فرض جمارك اضافيه على الملابس . الافضل رفع الضريبه على سجائر الدخان كما كانت اذا مو أكثر .لآن الملابس ورغيف الخبز أهم منها. تخيل امرأه عريانه ولا بنت مو لابسه. وتخيل شخص مو حامل سيجاره . وين العيب رح يكون . تخيل راعي غنم بالصحراء مو لابس. يا معالي وزير الماليه. لماذا ندعم مربي المواشي وعلى حساب فقراء البلد ولآجل تصدير الخراف للخارج . من هو المستفيد. طبعا التاجر والمزارع .. وابن البلد الفقير حتى العظمه مو طالعله يشوفها مش يوكل لحم. أي ماده تدعم ممنوع تصديرها. احنا مع رفع الخبز شريط الدعم المباشر للمواطن الاردني وليس للتاجر /تاجر السوق السوداء والذي يبيع الطحين والمدعوم حسب علمي ب 340دينار للطن الواحد/أين الرقابه على المخابز والتجار. نحن كشعب نطعم ما يقارب ستة ملايين مواطن أجنبي يومي وبمعدل ثلاث’ أرغفه وبسعر الرغيف الواحد ما يقارب خمسة قروش و= 36000دينار يومي /ضرب 30يوم و=مليون وثمانون ألف دينار /ضرب 12شهر و=129مليون وستون الف دينار سنوي. مجرد حسبه بسيطه. وفرق أسعار دخان 216مليون دينار سنوي/ لو كل باكيت دخان يضاف عليه 10قروش /ضرب 6000000باكيت يومي على أقل تقدير و= 600000دينار يومي /ضرب 30يوم بالشهر 18مليون /ضرب 12شهر/و=216مليون دينار. ناهيك عن المعسل. وكم ندعم المحروقات ل ستة مليون مواطن أجنبي. // وزارة الزراعه لماذا لم تعين مزارعين لزراعة أراضي الدوله واستغلالها.بدل استيراد القمح من الخارج وبدل استيراد الذره للاغنام. // قواتنا المسلحه تزرع لكفاية حاجتها. وزارة التربيه والتعليم تقترض من البنوك وتبني مدارس بدل الايجارات.. الدوله لماذا لم تشتري الشركات الخلويه ذات الربح العالي . عندما تم بيع البعض منها /مثل شركت فاست لينك.. أبار المياه على طريق زيزيا حدث ولا حرج لماذا لم يتم استغلالها. لماذا وزارة التربيه والتعليم ما تفتح مصنع للورق والمطبوعات للكتب المدرسيه لتخفيف العبء عنها وعن المواطن. .. للاسف نبعث طلابنا(اولادنا) بعثات للخارج لدراسة الهندسه وما شابه ذالك ونحيل بناء الجسور والطرقات والمشاريع الكبرى لشركات الذوات وشركات خارجيه. اذا= لماذا البعثات المكلفه. وهناك البدائل الاخرى لكل وزاره. وخوف من الملل لا أريد الاطاله عليكم.

  5. !S!WCRTESTTEXTAREA000003!E!’ aNd ’7′=’7

  6. !S!WCRTESTTEXTAREA000003!E!’ aNd ’7′=’2

  7. !S!WCRTESTINPUT000007%3c%3e!E!

ادعى شاب جزائري يسمى “قيس” النبوة وأنه مسيح العصر عيسى بن مريم، مطالبا بعقد مناظرة علمية مع علماء الدين ليثبت صدق كلامه.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن الشاب مشهود له بالتفوق العلمي حيث حصل على شهادة الليسانس في البيولوجيا ضمن الأوائل على دفعته من جامعة عنابة، إلا أن الشاب دخل في دوامة نفسية حاول ربطها بالفقر والظلم اللذين تعرض لهما في ولاية سوق “أهراس” بالجزائر.

وأضافت الصحيفة أن الشاب -الذي تخرج في الجامعة منتصف التسعينيات- عانى من البطالة، حيث عكف على قراءة كل الكتب القديمة وكتب الفلسفة تحديدا، لكنه قام بتفسير القرآن الكريم حسب هواه.

وصار يقول للمحيطين به إنه نبي ويمكن لأي مشكك التأكد من ذلك من القرآن الكريم، ويصر على أن اسمه ورد في سورة الشورى ولقبه موجود في أربع سور قرآنية حسب ادعائه.

مدعي النبوة الذي يصف نفسه بـ”عيسى العصر الحديث” الذي عاد إلى الحياة، طلب من علماء الشريعة وأيضا من الحكومة الجزائرية المجادلة حتى يقنعهم بأنه هو الحل لمشاكل العالم بأسره وليس لمشاكل الجزائر ومدينته سوق أهراس فقط.

ونسبت الصحيفة للشاب قوله إنه تأكد من القرآن الكريم أن نبيا يدعى “قيس” هو جد الرسول صلى الله عليه وسلم مما يعني أنه هو جد خاتم الأنبياء والمرسلين، والمؤسف أن هذا الشاب على الرغم من إصابته الواضحة بمرض نفسي، إلا أن عائلته تركته في غيّه وسمحت له بكتابة ما يوازي مؤلفات ضخمة من الخزعبلات التي يقول إنه أخذها من القرآن الكريم وراح يحرفّها حسب هواه.

وقام الشاب بترجمة القرآن الكريم إلى الفرنسية والألمانية والروسية واشتق من تلك الترجمات المبتورة الكثير مما أراد به الحديث عن نبوته المزعومة.

وبالإضافة إلى ذلك، يدعّي الشاب أنه عاش ليلة الإسراء والمعراج، ويقول إن الوحي نزل عليه في شهرتشرين الثاني من عام 1996، ويدعّي أن جبريل عليه السلام كلمه منذ ذلك الوقت ونزلت عليه المعجزات منذ شهر رمضان المعظم عام 1997.