جديد الأخبار

 

بن زايد : أسيء فهم تصريحاتي حول انضمام الأردن لمجلس التعاون

10
الرئيسية » اخبار الاردن » بن زايد : أسيء فهم تصريحاتي حول انضمام الأردن لمجلس التعاون
  • مصنف فى : اخبار الاردن
  • بتاريخ : 02 ديسمبر 2011
  • بقلم :
  • الزيارات : 11,874 views

قال وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد إن تصريحاته حول انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون الخليجي قد أسيء فهمها من قبل البعض.

وقال بن زايد على صفحته الشخصية على تويتر بعد منتصف ليل الخميس الجمعة إن الخليج سيعمل بجد لهذه العلاقة.
وكانت تصريحات بن زايد التي قالت إن لا توافق بين دول الخليج على ضم الأردن إلى مجلس التعاون، إلى جانب تسريبات إعلامية عن تراجع السعودية عن دعم الأردن في هذا المجال آثارت الكثير من الجدل وردود الفعل السلبية في أوساط النخب السياسية والاعلامية الأردنية.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

18 من التعليقات لـ “بن زايد : أسيء فهم تصريحاتي حول انضمام الأردن لمجلس التعاون”

  1. test

  2. test1

  3. test3

  4. test4

  5. test5

  6. test6

  7. test7

  8. test55

  9. test4444

  10. test10

  11. test11

  12. test12

  13. test118

  14. صبرا ال هاشم اخو حاتم ان موعدكم …..؟ والتوكل ع الله والنصر لله ورسوله

    • كيف المسلم للمسلم كل البنيان اذا اشتكئ منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمئ هذا ما تتطل له سائر الدول العربيه والإسلامية بان تكون يد واحده وع الله الاتكال قصدي واضح يا اخي في الله  

  15. صدقوني لو ضمو الاردن لمجلس التعاون الخليجي ويفتحوا لحدود صدقوني ما رح يضل ولا اردني بالاردن وكلهم رح يهاجروا للخليج ،،، كيف يضلوا بالاردن وسعر لتر البنزين 4 ريالات ؟؟؟ وسعر اسطوانة الغاز 37 ريال ؟؟ وما دخل بالاردن ..طفرانين

ادعى شاب جزائري يسمى “قيس” النبوة وأنه مسيح العصر عيسى بن مريم، مطالبا بعقد مناظرة علمية مع علماء الدين ليثبت صدق كلامه.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن الشاب مشهود له بالتفوق العلمي حيث حصل على شهادة الليسانس في البيولوجيا ضمن الأوائل على دفعته من جامعة عنابة، إلا أن الشاب دخل في دوامة نفسية حاول ربطها بالفقر والظلم اللذين تعرض لهما في ولاية سوق “أهراس” بالجزائر.

وأضافت الصحيفة أن الشاب -الذي تخرج في الجامعة منتصف التسعينيات- عانى من البطالة، حيث عكف على قراءة كل الكتب القديمة وكتب الفلسفة تحديدا، لكنه قام بتفسير القرآن الكريم حسب هواه.

وصار يقول للمحيطين به إنه نبي ويمكن لأي مشكك التأكد من ذلك من القرآن الكريم، ويصر على أن اسمه ورد في سورة الشورى ولقبه موجود في أربع سور قرآنية حسب ادعائه.

مدعي النبوة الذي يصف نفسه بـ”عيسى العصر الحديث” الذي عاد إلى الحياة، طلب من علماء الشريعة وأيضا من الحكومة الجزائرية المجادلة حتى يقنعهم بأنه هو الحل لمشاكل العالم بأسره وليس لمشاكل الجزائر ومدينته سوق أهراس فقط.

ونسبت الصحيفة للشاب قوله إنه تأكد من القرآن الكريم أن نبيا يدعى “قيس” هو جد الرسول صلى الله عليه وسلم مما يعني أنه هو جد خاتم الأنبياء والمرسلين، والمؤسف أن هذا الشاب على الرغم من إصابته الواضحة بمرض نفسي، إلا أن عائلته تركته في غيّه وسمحت له بكتابة ما يوازي مؤلفات ضخمة من الخزعبلات التي يقول إنه أخذها من القرآن الكريم وراح يحرفّها حسب هواه.

وقام الشاب بترجمة القرآن الكريم إلى الفرنسية والألمانية والروسية واشتق من تلك الترجمات المبتورة الكثير مما أراد به الحديث عن نبوته المزعومة.

وبالإضافة إلى ذلك، يدعّي الشاب أنه عاش ليلة الإسراء والمعراج، ويقول إن الوحي نزل عليه في شهرتشرين الثاني من عام 1996، ويدعّي أن جبريل عليه السلام كلمه منذ ذلك الوقت ونزلت عليه المعجزات منذ شهر رمضان المعظم عام 1997.