جديد الأخبار

 

تجنيس اثرياء عراقيين بين 2007و2008

46
الرئيسية » اخبار الاردن » تجنيس اثرياء عراقيين بين 2007و2008
  • مصنف فى : اخبار الاردن
  • بتاريخ : 23 يناير 2012
  • بقلم :
  • الزيارات : 11,938 views

حصلت صحيفة “خبرني” على وثائق تكشف تجنيس أثرياء عراقيين في الأردن خلال عامي 2007و2008 إضافة إلى حصولهم على كافة الوثائق الأردنية .

وتشير الوثائق أن” 36 ثريا عراقيا حصلوا على الجنسية الأردنية بينهم صاحب معرض سيارات وذلك خلال العامين المذكورين ووفقا للمعلومات المثبتة على شاشات معلوماتهم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات”وتمتنع “خبرني “عن نشر أسمائهم .

وتبين الوثائق استصدار أرقام وطنية واقامات وجوازات سفر وبطاقات أحوال مدنية ودفاتر عائلة أردنية لعراقيين تم وضع عبارة “غير معين ” في خانة مكان الإصدار إضافة إلى عدم تعيين أماكن قيود وأماكن وتواريخ الولادات.

وأوضحت خانة دولة الولادة بـ “العراق” كما أن تاريخ ولادة هؤلاء بالسنة وليس كما هو متبع في دائرة الأحول باليوم والشهر والسنة، وبعض القيود سجلت لدى عمان الغربية.

أهمية “الملف” تأتي في ظل حالة التوتر التي تسود في أوساط الأردنيين بشأن الهوية الأردنية، والتجنيس السياسي، حيث يتحدث بعض السياسيين عن حالات تجنيس لمناطق محاذية للأردن، إضافة إلى تجنيس مقابل مبالغ مالية تم دفعها لمسؤولين مقابل تثبيت عراقيين في عمان، أو منحهم أقامات أو جوازات سفر، أو تمرير معاملات له، وذلك عبر وسطاء أردنيين.

كما يفرق السياسيون بين حصول عراقيين أثرياء أو متنفذين على الجنسية الأردنية، مقابل أموال بدون أسس واضحة وبين عراقيين استثمروا أموالا بمبالغ تصل إلى ربع مليون دينار، أو نصف مليون دينار في المملكة.

وتطالب أوساط سياسية أردنية بتشكيل لجنة للتحقق لما سمي التجنيس والهويات الأردنية، أو تمرير معاملة مقابل مبالغ مالية.

يذكران هؤلاء العراقيون حصلوا على الجنسية الأردنية قبل إقرار نظام المستثمرين مقابل الجنسية إضافة إلى أن النظام يمنح الجنسية للشخص وإفراد أسرته وليس شقيقاته وأشقائه وسائقيهم

وبحسب سياسيين أردنيين فان ملف التجنيس فيه شبهة فساد بسبب منح الجنسية مقابل مبالغ مالية تم دفعها لمسؤولين نافذين في مواقع مختلفة في الدولة آنذاك.

تاليا عدد من الوثائق لتجنيس الاثرياء العراقيين:

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد لـ “تجنيس اثرياء عراقيين بين 2007و2008”

  1. سميح علوان الطويفح / بني صخر / الأردن يقول :

    الأردن هو الدولة الوحيدة المضياف من بين دول العالم وهي الدولة التي تشعر جميع من يمشي على أراضيها هو إنسان وله كرامته وهو بين أهله وربعه ويستوجب الإحترام ، فالآردن بلد الطيب والكرم وبلد الجود والعطاء وبلد الأمن والسلام والإستقرار ، وسيبقى الأردن واحة أمن وسلام وإستقلاار بفضل الله تعالى ثم بحكمة قائدة الهاشمي المفدى وبسواعد أبناء شعبه الأردني الأصيل النشامى …

    عاشق تراب الأردن
    سميح علوان الطويفح / الفوسفات

ادعى شاب جزائري يسمى “قيس” النبوة وأنه مسيح العصر عيسى بن مريم، مطالبا بعقد مناظرة علمية مع علماء الدين ليثبت صدق كلامه.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن الشاب مشهود له بالتفوق العلمي حيث حصل على شهادة الليسانس في البيولوجيا ضمن الأوائل على دفعته من جامعة عنابة، إلا أن الشاب دخل في دوامة نفسية حاول ربطها بالفقر والظلم اللذين تعرض لهما في ولاية سوق “أهراس” بالجزائر.

وأضافت الصحيفة أن الشاب -الذي تخرج في الجامعة منتصف التسعينيات- عانى من البطالة، حيث عكف على قراءة كل الكتب القديمة وكتب الفلسفة تحديدا، لكنه قام بتفسير القرآن الكريم حسب هواه.

وصار يقول للمحيطين به إنه نبي ويمكن لأي مشكك التأكد من ذلك من القرآن الكريم، ويصر على أن اسمه ورد في سورة الشورى ولقبه موجود في أربع سور قرآنية حسب ادعائه.

مدعي النبوة الذي يصف نفسه بـ”عيسى العصر الحديث” الذي عاد إلى الحياة، طلب من علماء الشريعة وأيضا من الحكومة الجزائرية المجادلة حتى يقنعهم بأنه هو الحل لمشاكل العالم بأسره وليس لمشاكل الجزائر ومدينته سوق أهراس فقط.

ونسبت الصحيفة للشاب قوله إنه تأكد من القرآن الكريم أن نبيا يدعى “قيس” هو جد الرسول صلى الله عليه وسلم مما يعني أنه هو جد خاتم الأنبياء والمرسلين، والمؤسف أن هذا الشاب على الرغم من إصابته الواضحة بمرض نفسي، إلا أن عائلته تركته في غيّه وسمحت له بكتابة ما يوازي مؤلفات ضخمة من الخزعبلات التي يقول إنه أخذها من القرآن الكريم وراح يحرفّها حسب هواه.

وقام الشاب بترجمة القرآن الكريم إلى الفرنسية والألمانية والروسية واشتق من تلك الترجمات المبتورة الكثير مما أراد به الحديث عن نبوته المزعومة.

وبالإضافة إلى ذلك، يدعّي الشاب أنه عاش ليلة الإسراء والمعراج، ويقول إن الوحي نزل عليه في شهرتشرين الثاني من عام 1996، ويدعّي أن جبريل عليه السلام كلمه منذ ذلك الوقت ونزلت عليه المعجزات منذ شهر رمضان المعظم عام 1997.