مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد عمل المرأه؟ولماذا؟


A L - J O R D A N
09-24-2014, 05:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى واخواتى فى منتديات شباب الاردن الكرام
مرحبا بكم فى قسم النقاش وحيث اننا فى هذا القسم نطرح بعض المشكلات التى تحيط بنا جئنا هنا فى هذا القسم بموضوع اراه يشغل الجميع وهو عمل المرأه فحتى لايظن البعض انى ضد عمل المرأه ولاكن بعد ان رأيت ان معظم الاعمال الموجوده فى معظم الهيئات والمصالح الحكوميه خاصة فى عدة بلدان هى من تشغلها المرأه دون الرجل وقد رأيت هذا بعينى وتتعجب عندما ترى المرأه تعمل وهى زوجه وزوجها لايعمل الحقيقه هذا المأساه موجوده بالفعل والاغرب من ذالك ان من تعمل وزوجها يعمل تجبره بأن يمارس معها عمل البيت من طبيخ ومسح وخلاف ذالك بحجة انها صاحبة عمل مثله وحتى لايظن البعض انى ضد مساعدة الرجل لزوجته ولاكن فى حدود المعقول فهذه القضايه اتمنى ان نتناقش فيها وان اسمع اراء الجميع من الشباب والفتيات بخصوص عمل المرأه
اشكركم ..

Miss Jordan
09-24-2014, 10:55 AM
عَمَل المَرأة لَه جَوانِب سَلبيّة وإيجَابيّة ..

سَلبيّة .. بأن بَعض الإنَاث تَقوم بِـ شَغر وَظيفة قَد يشغِرُها رَجل .. وبذلِكَ تَأخذ مِنه فُرصَة لـِ بِنَاء حَياتِهِ ..

لكن مِن جِهَة أخرى هُناك وَظائِف لا يُمكِن أن تَشغِرَهَا سِوى النّسَاء ..

إذَا عَملت المرأة فَعلى الرّجل أن يقدّر هَذه المُساعَدة مشنهَا وَعدم استغلَالِها .. فَهي تَسعَى لـِ حَياة أفضل ..

المرأة فِي العَمل تُعامل كَرجل .. عَليهَا أن تتحمّل الضّغُوطَات والكَلام الجَارح .. وهَذا صَعبٌ طِبقَاً لتركيبَتهَا النّفسية ..

رِفقاً بالقَوارير ..


أشكُرك مُديرنَا عَلى قضّية النّقَاش ..

وتقبّل مُروري

fadelove
11-12-2014, 02:54 AM
بصراحه الموضوع كبير والأجابه عليه صعبه جداً ............ لأنه من هو صاحب القرار في عمل المرأه ..... هل هو ... أوامر وضوابط الشريعة الإسلامية .... أم المجتمع .... أم العائلة .... أم قانون الدوله .... أم الفتاه نفسها !!!!!!!!



أعود لكم لأكمل مابدأت لصعوبه الرد !!

*peak*
12-22-2014, 12:47 PM
نعم..أؤيد وبقوة عمل المرآة

فهي مساوية للإخيها الرجل في العمل

ويجب عليهم على السواء العمل وخدمة أوطانهم

للأنهم كالساعدين يجب أن يعملوا معا

((وهل رأيتم عصفور او طائرة تطير بلا جناحين

:101::101:فهم كالجناحين معا في العمل والنهوض بأوطانهم))

ااانا 2000
12-29-2014, 01:56 AM
يجوز عمل مراه بشرط في قسسم نسساء ليسى عند رجل
عيب على رجل يستغل شخصيتها

MOON-2222
12-29-2014, 02:21 AM
بقول المتل يلي أوله شرط آخره سلامة
يعني من البداية في فترة الخطبة بإمكان الشب يشترط ع البنت ترك العمل
أو يختار امرأة غير عاملة

أما يتزوجها وهي موظفة بعدين يقلها خليكي بالبيت فهي صعبة

شغلة تانية عمل المرأة صاير ضروري
يعني إذا راتب الزوج 350 - 500 دينار فرضا
رح يكون بحاجة ماسة لراتب تاني حتى يعيل أسرته

يعطيك العافية أخي الكريم ع الطرح الهام