الصناعة والتجارة : اشتروا خبزاً يكفي لـ 3 أيام - منتديات شباب الاردن - Jordan Youth Forums
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة



♕ أَخْبَــــارُ الــــأُرْدُنّ » » [ نَافِذَة مُطِلّة عَلَى الشّارِع الأُرْدُنِي ,, يَحْكِي حَاضِرَهُ بِكُلّ جَدِيدِه ,,~

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-26-2014   #1

حيرة نبض
alkap ~
 
الصورة الرمزية حيرة نبض

العضوٌﯦﮬﮧ » 5
 التسِجيلٌ » Sep 2014
مشَارَڪاتْي » 7,554
 مُڪإني » تحت ضوء القمر
الًجنِس »
دولتي » دولتي Jordan
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » حيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished roadحيرة نبض is on a distinguished road
мч ммѕ ~
My Mms ~
اضف الشكر / الاعجاب
الاعجابات (اعطاء): 4985
الاعجابات (تلقي): 3562
Icon23 الصناعة والتجارة : اشتروا خبزاً يكفي لـ 3 أيام



الصناعة والتجارة : اشتروا خبزاً يكفي لـ 3 أيام
25-11-2014 09:21 PM



سرايا - دعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين المواطنين لشراء الخبز بما يكفي احتياجاتهم لفترة ثلاثة ايام وذلك لتخفيف الضغط عليها وتوفير الوقت والجهد عليهم.
كما دعت الوزارة المواطنين لعدم التهافت على شراء السلع الغذائية وخاصة الخبز لتوفرها بكميات كافية وذلك لتفادي حدوث ازدحامات على المخابز والمحلات التجارية.
وأعدت الوزارة خطة متكاملة تضمن توفر جميع السلع الغذائية والمحروقات والغاز بكميات كافية تغطي وتزيد عن حاجة الاستهلاك المحلي في فصل الشتاء وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.
وتركز على اساس توفير مختلف السلع الغذائية وخاصة الاساسية منها مشيرا الى توفر مخزون كاف من جميع المواد التموينية، وتصل فترة الكفاية لبعض السلع لأكثر من 12 شهرا.

ادامة عمل المخابز في ظل المنخفضات الجوية

وقال الناطق الرسمي للوزارة ينال البرماوي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الخطة تركز ايضا على ادامة عمل المخابز في ظل المنخفضات الجوية التي تشهدها المملكة بما يضمن توفر الخبز وتفادي حدوث اي اشكالات مشيرا الى انه يوجد 15 مطحنة حبوب عاملة موزعة جغرافيا وتغطي حاجة المملكة من الطحين ويتوفر لديها مخزون من مادة القمح لمدة 5 ايام على الاقل.
وقال ان الوزارة أوعزت للمطاحن برفع معدل انتاج الطحين اليومي في مستودعاتها لزيادة صرف الطحين وتوفيره للمخابز مشيرا الى أن المطاحن لديها القدرة على العمل 24ساعة.
واضاف انه يوجد في المملكة 1634 مخبزا عاملا تبلغ مخصصاتها من الطحين المدعوم 1850 طنا تقريبا يوميا حيث تقوم الوزارة بصرف مخصصات المخابز من الطحين مسبقا لتوفيره في المخبز لمدة تكفي ما بين 3-7 ايام حسب مخصصات المخبز وقربه من المطاحن والقدرة التخزينية لكل منها.

توفير مخزون من الطحين ليتم توزيعها في حال حدوث أي طارئ

وقال انه تم الايعاز ايضا لناقلي الطحين والموزعين في محافظات الجنوب لتوفير مخزون من الطحين في مستودعاتهم ليتم توزيعها مباشرة في حال حدوث أي طارئ، لافتا الى ان الوزارة تقوم بصرف مخصصات اضافية زيادة عن المخصصات اليومية المعتمدة للمخابز لمواجهة الطلب على الخبز عند الاعلان عن قرب دخول اي منخفض جوي.
واوضح البرماوي انه تم الطلب من المخابز الالية والتي لا يتوفر لديها مولدات كهربائية العمل على توفير المولدات بالسرعة الممكنة بما يضمن استمرارية عملها في حال انقطاع التيار الكهربائي .
واشار الى انه تم توفير قاعدة بيانات بأسماء كبار التجار والمستوردين في مختلف مناطق المملكة والمخابز ايضا اضافة الى قائمة بأسماء الجهات ذات العلاقة كمصفاة البترول ونقابة المخابز ونقابة المحروقات لتسهيل عملية الاتصال والتدخل بسرعة لحل اي اشكال في فترة المنخفضات الجوية وفي الايام العادية ايضا.
وطلبت الوزارة من المخابز ضرورة توفير مستلزمات انتاج الخبز لمدة لا تقل عن اسبوع بما فيها المحروقات.
وقال انه تم العمل على توفير مخزون استراتيجي كاف من مادة الشعير والنخالة في مراكز الاعلاف والمجمعات في المحافظات حسب الطاقة التخزينية لكل مركز.
حيرة نبض غير متواجد حالياً  

حــَبــِيــبــْي
اكْسّرْ قُيودَ البُعدِ
تَعَالَ ~~ فَــــ صَغيرتُكَ طِفلةٌ عَلى أبْوابِكَ تَحْبو
عَانْقّني بــِ جَناحِيكَ
ضُمّْني قَبّْلني قُبّْلةَ الْخُلودْ
وعنْ ثَمالَتي بـــِ عِشّْقكَ لا تسْألني
فَقَطْ...أغْرقّني وَجُودْ

حيرة نبض

من مواضيع حيرة نبض

رد مع اقتباس
ضع الشكر / الاعجاب
الاعجابات معجب بالمشاركة
قديم 11-26-2014   #2

alkap ~
 
الصورة الرمزية Miss Jordan

العضوٌﯦﮬﮧ » 3
 التسِجيلٌ » Sep 2014
مشَارَڪاتْي » 8,506
 مُڪإني » حُبّكْ وَطَن ,,~
الًجنِس »
دولتي » دولتي Jordan
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » Miss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished roadMiss Jordan is on a distinguished road
мч ѕмѕ ~
سُبحَان اللهِ وَبِحَمدِه~ سُبحَان اللهِ العَظِيمْ
мч ммѕ ~
My Mms ~
اضف الشكر / الاعجاب
الاعجابات (اعطاء): 4582
الاعجابات (تلقي): 3002
افتراضي رد: الصناعة والتجارة : اشتروا خبزاً يكفي لـ 3 أيام



#











مشكورة حيرة ع الخبر ..
تحياتي عزيزتي ..
Miss Jordan غير متواجد حالياً  



‏ليتنا لم نلتقي منذ البداية
ليتني يومها تأخّرت في النوم عشر دقائق أخرى
كنت اختصرت عمراً من الوجع..!


من مواضيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الجميع الأعضاء الذين قرأوا الموضوع هم : 0
عفوا لا توجد أسماء للعرض.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16 AM